وزير الاتصال يفتتح اليوم الدراسي حول الاعلام الالكتروني

نـاظورتوداي من الرباط
 
إفتتح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي ، صباح يومه السبت 10 مارس الجاري ، بـالمعهد العالي للاعلام والاتصال بالرباط ، الـيوم الدراسي حول المواقع الالكترونية الاخبارية ، المنظم من لدن وزارة الاتصال في إطـار السياسة التي تنهجها لتطوير وتأهيل القطاع المعلوماتي بالمغرب .
 
وأوضح السيد مصطفى الخلفي ، في كلمته الافتتاحية أن الإكراهات التي يعانيها قطاع الاعلام الالكتروني بالمغرب ، تعد وليدة غـياب سياسة عمومية تعرقل المساهمة في الرفع من مردودية هذا النوع الصحفي و الـرقي به ، مؤكدا أن وزارة الاتصال الى جانب الحكومة تـسعى لإخراج قانون جديد لتجاوز المرحلة وفق ما ينـص عليه الدستور الجديد المدعم للحريات .
 
وحسب دراسة لوزارة الاتصال ، فقد أكد السيد مصطفى الخلفي بـأن المغرب يعد من بين الدول الرائدة عالميا في مجال الصحافة الالكترونية ، مبرزا تصدره لائحة الدول الإسلامية ، الإفريقية والـعربية ، بفضل توسع مجال الحريات على غرار باقي المناطق الاقليمية .
 
بخصوص التقنين الذي من المرتقب أن يعرفه قطاع الاعلام الاكتروني ، قال وزير الاتصال أنه يروم في الاساس تطوير الحريات ، وسيأتي بناء على أسس متينة تتمثل في ضمانات الممارسة ، ونهج سياسة جديدة للدعم و التحديث ، وصيانة أخلاقيات و حقوق الملكية الفكرية .
 
جدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية ، تخللتها مداخلات كل من النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، والفيدرالية المغربية للناشري الصحف ، حـيث ستعرف الفترة المسائية تنظيم ورشات سيشارك فيها مختلف الحاضرين باسم مواقع الكترونية تمثل مناطق مغربية ، أغلبها من أقاليم الريف ” الناظور ، الدريوش ، الحسيمة “.