وزير التعليم العالي يعتزم متابعة عميد كـلية الناظور امام القضاء

ناظورتوداي : علي كراجي 
 
علمت ” ناظورتوداي ” من مصادر جيدة الإطلاع ، أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد لحسن الداودي ، إعتزم متابعة عمداء ثلاث كليات أمام القضاء في إطار ملفات فساد توصل بها مكتب وزارته ، ومن ضمنهم عميد الكلية المتعددة التخصصات بسلوان – الناظور الأستاذ  ميمون الحموتي، وعميد كلية الحقوق بطنجة د.محمد يحيا ، و عميد كلية العلوم والتقنيات ببني ملال .
 
وحسب ذات المصادر ، فـإن المتابعة القضائية سـتروم فتح تـحقيق مع عميد كلية الناظور ، يتعلق بـخروقات عديدة على مستوى التسيير الاداري والمالي ، فضلا عن اختلالات أخرى عـرفتها الكلية مؤخرا ، وهي نفس التهم المنسوبة الى عمداء كلية طنجة و بني ملال .
 
وقد توصل مكتب وزير التعليم العالي السيد لحسن الداودي ، بـشكايات ضد عميد كلية الناظور  من أطراف تتهمه ، بتجاوزات يجسدونها في ايقاف الإجازة المهنية ، و تورطه في خروقات طالت مباراة توظيف أساتذه اللغة العربية واختلالات مالية عرفتها المؤسسة منذ انطلاق ولايته .
 
ويأتي قرار وزير التعليم العالي ، في إطار فتح ملفات الفساد ، حيث أكد أن الملف ” الخامج ” حسب لغته ، و الذي قـرر إحالته على القـضاء يتعلق بالتلاعب بشهادات رسمية و الإخلال بـمبدأ تكافؤ الفـرص في إنتقاء أطـر للاشتغال كأساتذة جـامعيين بمجموع الكليـات المقرر متابعة عمدائها .
 
يذكر أن كلية سلوان ، تعاني جملة من المشاكل منذ إنطلاق الموسم الجامعي 2011-2012  ، مـا أدى إلى توقف الدراسة في الكثير من المناسبات ، إثـر إضرابات خـاضها الطلبة و موظفون عرضيون وأساتذة ، كـان قـاسمها المشترك هو الإحتجاج ضـد عميد النواة الجامعية بسلوان .