وسط إجراءات أمنية مكثفة .. افتتاح مهرجان السينما بالناظور بتكريم ثاباتيرو ونجلة الخطابي

ناظورتوداي : نجيم برحدون

وسط حضور وازن لشخصيات وطنية ودولية ,شهدت مدينة الناظور اليوم السبت 6 اكتوبر الجاري انطلاق فعاليات الدورة السابعة من المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور ,وامام اجراءات امنية مكثفة .

وقد تم افتتاح الحفل باغني ماما افريكا من غناء الفنان عبد الفتاح نكادي لتليها كلمة عبد السلام بوطيب التي ابرز خلالها ان الجديد في الدورة السابعة من المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور “هو الانفتاح على آفاق جديدة، من خلال بثّ أفلام وثائقية ستناقش حوار الثقافات عبرَ العالم، مع الاحتفاء بمغاربة العالم “وتم المرور بعدها للاستماع لاغنية من القاء الفنان العراقي ناصر شامة بعنوان “عالم بلا خوف “.

وبعد عدة فقرات موسيقية من اداء فنانين مغاربة واجانب تم تسليم الجوائز الدولية الخاصة بمركز الداكرة المشتركة للرئيس السابق لحكومة اسبانيا ” ثاباتيرو ” و عائشة ابنة المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي التي تعذر عليها الحضور حيث ناب عنها الحقوقي المغربي ” محمد النشناش ” ولم يفوت ثاباتيرو فرصة تواجده بالناظور للاشادة بعدة علاقات صداقة له مع مغاربة معتزا كذلك بصداقة العاهل المغربي مبرزا ان المغرب عرف عدة تحسنات في شتى المجالات .

في حين ضمت قائمة المكرمين كل من الشاعر الموساوي، الفنانين الريفيين، المقيمان بدولة هولاندا “الكوميدي العالمي نجيب أمهالي والممثل ناصرالدين باش”.

جدير بالذكر ان هذه المناسبة استقطبت شخصيات بارزة على الصعيد الوطني الناطق الرسمي للحكومة المغربية مصطفى الخلفي وكذا الوزير السابق عبد السلام الصديقي بالاضافة للريفي احمد بوطالب الذي يشغل منصب عمدة روتردام الهولندية وكذا العديد من الفنانين المغاربة والاجانب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × اثنان =