وشاية سـرية تطيح بتجار مخدرات كبار بالناظور

نـاظورتوداي :
 
تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالناظور، الأسبوع الماضي، في عمليتين متفرقتين من الإطاحة بثلاثة تجار كبار للمخدرات على صعيد الجهة، بعدما ظلوا مبحوثا عنهم لمدة طويلة بموجب مذكرات صادرة على الصعيد الوطني.
 
و قد أحيطت العمليتان ب»سرية تامة» تجنبا لاحتمال انكشاف أمر الخطة الأمنية بعدما ظل المبحوث عنهم في مأمن من الاعتقال، وتمكنوا في أكثر مرة من الفرار بفضل استعانتهم بشبكة من المخبرين لمراقبة تحركات الأمن في محيط نشاطهم .
 
. وأوضحت مصادر حسب يومية الصباح ، أن الموقوفين الثلاثة هم موزع كبير لمخدر الشيرا صدرت في حقه ثماني مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وشقيقان يتاجران في الكوكايين صدرت في حق كل واحد منهما أربع مذكرات بحث على الصعيد الوطني .
 
.وجاء اعتقال تاجر المخدرات الأول «م.م» بعد توصل فرقة الشرطة القضائية بمعلوماتتفيد توجهه على متن سيارة أجرة صغيرة نحو مدخل المدينة، لتتم مباغتته وإلقاء القبض عليه على بعد خطوات من مركز تجاري كان يهم بالدخول إليه، بينما اعتقل الشقيقان «أ» و»م» والمعروفان على صعيد الجهة بترويجهما الكوكايين بعد مداهمة مباغتة لمنزلهما في وقت مبكر من الصباح. وأظهرت معطيات البحث، أن تاجر المخدرات كان يتخذ من مسكنه بحي ايشوماي، وسط المدينة مركزا لاستقبال زبنائه من المستهلكين والمروجين، فيما كان يتردد على الموقوفين الآخرين المصنفين من كبار مزودي السوق بالكوكايين، موزعون من مدن أخرى، قبل أن تهتدي الشرطة القضائية إلى محاصرتهما داخل مسكنهما بحي براقة مستعينة بفرقة مكونة من أزيد من 30 عنصرا أمنيا.

وحسب معطيـات أولية فقد كان الموقوفون يستعينون بشبكة كبيرة من الموزعين والمخبرين لمراقبة تحركات رجال الأمن والزبناء على السواء، وتمكنوا بفضل ذلك من اتخاذ احتياطات كافية حتى لا يلقى القبض عليهم.

وفي السياق ذاته، أحالت فرقة الشرطة القضائية بالناظور خلال الفترة نفسها على النيابة العامة 26 شخصا تم توقيفهم من أجل إصدار شيكات بدون رصيد ( 8 أشخاص)، إكراهات بدنية ( 6 أشخاص)، والسرقة الموصوفة ( 4 أشخاص)، وإعداد دور للدعارة والاغتصاب (5 أشخاص)، بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة أشخاص إثر حجز سيارتين مخصصتين لتهريب البنزين الجزائري، وسيارة ثالثة محملة بالخمور في السد القضائي، بمدخل المدينة.