وقفة غدا الأحد بالناظور دعما للدينامية الإصلاحية التي يشهدها المغرب

ناظور اليوم : متابعة
 
أعلنت فعاليات من المجتمع المدني تمثل عددا من التنظيمات المهنية أمس الجمعة بالناظورعن تنظيم وقفة غدا الأحد 17 يوليوز ابتداء من الساعة السادسة والنصف بساحة حمان الفطواكي ، من أجل دعم الدينامية الإصلاحية التي يشهدها المغرب.

وأوضحت هذه الفعاليات، التي تمثل مختلف المهن الحرة من أطباء وصيادلة وأطباء أسنان وموثقين ومحامين ومهندسين وفاعلين اقتصاديين وتجار،في بلاغ لهم توصلت " ناظور اليوم " بنسخة منه ، أن مبادرتهم هذه تنبع من "إيمانهم ودفاعهم عن المكتسبات الديمقراطية، ومساندتهم لما جاءت به مقتضيات الدستور الجديد الذي يؤسس لترسيخ مجتمع متقدم وحداثي".
 
وأعلنت هذه الفعاليات عن عزمها فتح حوار عمومي يراعي مبادئ الاختلاف والديمقراطية في أفق تعزيز هذا المسعى، المتمثل في تقوية المسار الديمقراطي الوطني والعمل على توحيد الجهود والإرادات لتحقيق التقدم المنشود.
 
وفي هذا السياق أكد المنظمون أنه سيتم الإعلان في الأيام القليلة القادمة عن تأسيس تنسيقية، من المقرر أن تضم مختلف هذه الفعاليات مبرزين أن هذه المبادرة تهدف الى تحسيس المجتمع المدني بضرورة الانخراط في ورش توطيد وترسيخ البناء الديمقراطي الذي شكل التصويت الايجابي على مشروع الدستور دعامة قوية له.