وكالة مارتشيكا توظف ” بعيدا عن القانون ” حفيدة والي الجهة بـطلب من الأخيـر

ناظورتوداي : 
 
فجر موقع ” العيون 24 ” قنبلة من العيـار الثقيل داخل وكالة مارتشيكا وولاية الجهة الشرقية ، بعدما كـشف في مادة صحفية إستقى معطياتها من مصـدر وصفه بـ ” المقرب ” أن والي الجهة السيد محمد مهيدية تدخل بشكل مباشر لدى مدير ” مارتشيكا ” بالناظور السيد سعيد زارو ، من أجل توظيف أحد أفراد عائلته .
 
وكشف الموقع ، أن وكالة مارتشيكا بالناظور أقدمت في الإستجابة الفورية لطلب والي الجهة الشرقية ، وذلك بالتشغيل المباشر لأحد أفراد عائلة الأخير ، ويرجح أن الامر يتعلق بإبنة أخت الوالي ، وهو ما طرح عدة تساؤلات على هذا التوظيف المباشر مخافة أن يثير إحتجاجات واسعة خاصة بعد التصريحات و القوانين التي سنتها حكومة عبد الإله بنكيران ، حـيث تم تنقـيل المذكور لتشتغل بمقر الوكالة الكائن بالرباط ، عوض الناظور من أجل إبعاد الشبهات .
 
وأضـاف الموقع ” من أجل التغطية على هذا التوظيف المباشر مخافة أن يثير احتجاجات واسعة ، منع على هذه الموظفة الالتحاق بمقر الوكالة بمدينة الناظور و تم إلحاقها للعمل بمقر مارشيكا الكائن بالعاصمة الرباط ” .
 
وتجدر الإشارة أن وكالة مارشيكا كانت قد أعلنت مؤخرا عن تنظيم أول مباراة لتوظيف خمسة أطر ما زالت نتائجها لم تنشر لحد الآن .