20 فبراير تحتج يوم الأحد المقبل تحت شعار ” جميعا نحب الوطن ومصرون على تحقيق الكرامة “

ناظور اليوم : متابعة

أطلقت تنسيقية حركة 20 فبراير بالناظور موعد التحدي ، وأكدت ضمن "نداء " توصلت " ناظور اليوم " بنسخة منه ، خروجها يوم الاحد المقبل 5 يونيو الجاري ، لساحة حمان الفطواكي ابتداء من الساعة السادسة مساء ، للتظاهر مجددا إصرارا على تحقيق التغيير وبناء مغرب الكرامة والحرية .

وتحت شعار " نتظاهر لأننا نحب هذا الوطن ومصرون على تحقيق العدالة والكرامة والحرية في وطننا الحبيب " ، أهابت تنسيقية شباب حركة 20 فبراير بالناظور ، من مختلف شرائح المجتمع و نشطاء المجتمع المدني ، والقوى الديمقراطية الحية ، المشاركة يوم الأحد المقبل في موعد التحدي ، والإسهام في فضح كل ناهبي ثروات الوطن وجلادي الشعب .

ونددت هذه الحركة الشبابية المطالبة باصلاحات سياسية عميقة بالمغرب ، ما أسمته بـ " القمع الهمجي المسلط على الشعب المغربي في كل أرجاء الوطن الحبيب " ، كما طالبت تكريس حق التظاهر السلمي ، وتراجع الدولة عن سياستها الـ " قمعية " التي لم تجدي نفعا أمام اصرار الشعب على التغيير وبناء وطن ديمقراطي جديد .

وفي سياق متصل ، توصلت "ناظور اليوم " بنداء موقع من لدن تنسيقية حركة 20 فبراير بالعروي ، تدعوا فيه سكان المنطقة من أجل الخروج يوم الاحد 5 يونيو ، والتظاهر ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء من القرب بناية البلدية ، للمطالبة باسقاط الفساد في هذه المؤسسات ، و تجديد الدفاع عن باقي المطالب الوطنية المحدد سقفها في اسقاط الحكومة ، وحل البرلمان ، وصياغة دستور جديد من طرف مجلس تأسيسي .

وأعلنت ، أزيد من 60 تنسيقية ، عبر مختلف أقاليم ومدن الاقليم ، التظاهر يوم الاحد في موعد التحديد ، ردا على القمع الذي طال المحتجين في الـ22 و 29 من ماي الجاري ، وتأكيدا على التشبث بالمطالب الشعبية الرامية الى بناء مغرب ديمقراطي يقر بالكرامة والحريات .