225 الف و 119 ناخب ناظوري سيتوجهون الجمعة لصناديق الاقتراع

ناظورتوداي : متابعة
 
يتوجه 225 ألف و119 ناخبا في إقليم الناظور، يوم غد الجمعة 25 نونبر ، إلى 660 مكتبا للتصويت لاختيار ممثليهم في مجلس النواب.
 
وتتنافس في هذه الإنتخابات التشريعية على مستوى إقليم الناظور أحزاب الاستقلال، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، وجبهة القوى الديموقراطية، والإتحاد الدستوري، والعدالة والتنمية، والعهد الديموقراطي، والإصلاح والتنمية، والتقدم والاشتراكية، والتجمع الوطني للأحرار.
 
كما تدخل غمار التنافس لشغل المناصب المخصصة للإقليم أحزاب البيئة والتنمية المستدامة، واليسار الأخضر، والنهضة والفضيلة، والنهضة، والحزب المغربي الليبرالي، والوحدة والديموقراطية.
 
 ويعتقد مهتمون بكواليس الانتخابات على مستوى دائرة الناظور ، أن 6 لوائح هي المرشحة للتنافس بقوة على المقاعد الاربع المعتمدة بالاقليم ، لتمثيل المواطنين بقبة البرلمان ، ويرشحون كل من محمد ابركان عن حزب الاتحاد الاشتراكي ، و سليمان حوليش عن حزب النهضة , و مصطفى المنصوري عن حزب التجمع الوطني للاحرار ، وعبد السلام بوطيب وكيل لائحة الاصالة والمعاصرة ، وجمال حمزواي عن لائحة جبهة القوى الديمقراطية ، وكل من وديع التنملالي مرشح حزب الحركة الشعبية ومحمد الطيبي عن حزب الاستقلال ، للظفر بأعلى نسبة للتصويت ، فيما يبقى تحديد الفائزين الاربع قبل انتهاء عملية الاقتراع جد صعبا .