50 جمعية تهدد بالتصعيد بسبب تأخر انطلاق صفقة الحافلات الاسبانية بالناظور‎

ناظورتوداي :

نشرت لجنة المطالبة بالنقل الحضري بالعروي اليوم بيانا تطالب فيه بالاسراع بتنفيذ الوعود السابقة للسلطات العمومية بالناظور باطلاق صفقة الحافلات الجديدة مع بداية الدخول المدرسي الحالي.

و هددت اللجنة التي تمثل اكثر من 50 جمعية و هيئة بالتصعيد و اللجوء الى سلطات البلاد العليا في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

هذا و يذكر ان اريفينو سبق و كشفت قبل اسابيع أن عامل الناظور الجديد علي خليل جمد ملف النقل الحضري بالناظور و اوقف مساطر بدء عمل الحافلات الاسبانية لاسباب غير معروفة لحد الان.

بيان اللجنة

لجنة المطالبة بالنقل الحضري بالعروي العروي في :5/9/2017 بعد الوعود المقدمة لنا من طرف السلطة الاقليمية والجهوية في اجتماعات رسمية بان الفاتح من شتنبر 2017 هو الموعد النهائي لانطلاق خطوط النقل الحضري وتجديد الاسطول بصفة نهائية بالناظور الكبير ,وبعد انتهاء هاته المدة بدون تنفيذ وعودهم فانه سيتم اشعار السلطات بحر هذا الاسبوع عبر مصالحها الادارية بصفة رسمية بهذا المستجد والتماطل الكبير لتنفيذ وانزال هذا الملف الذي ارهقنا كلجنة التي تظم مايقارب 50 اطار جمعوي ونقابي وحقوقي وحزبي ,والذي ترافعنا عنه لما يزيد عن 3سنوات بكل الوسائل والاليات المكفولة في احترام تام لها,بحيث نتوفر على مرجع وارشيف موثق لكل المراحل واللقاءات والمراسلات التي قمنا بها,والان بعد هذا التماطل الغير مبرر وتساؤول الساكنة والفعاليات من داخلها عن اسباب عدم استكمال وعود المسؤولين والتزامهم بها وانهاء ولو جزء من الاحتقان الذي تعيشه المدينة عبر تنفيذ هذا المشروع الكبير للمدينة . #فاننا قمنا باخبار المجلس الوطني لحقوق الانسان بهذا المستجد كما قدمنا لهم تقرير مفصل حوله. وسنراسل السلطة الاقليمية عبر باشوية العروي للاستفسار حول هذا التاخر لتنوير الراي العام. سنلتجئ اذ اقتضى الحال الى السلطة العليا في البلاد لتظلم من هذا الحيف الذي تنتهجه السلطات في حق ساكنة العروي خاصة واقليم الناظور عامة, اولا بالتماطل في تنفيذ وعودها وثانيا في عدم تقديم المعلومة لما يدور في هذا الملف.