FBI المغرب تفكك خلية إرهابية بالناظور والدريوش ومارتيل

ناظورتوداي :

أوقفت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، 4 شبان في كل من مارتيل والناظور والدريوش للاشتباه في تكوينهم لخلية إرهابية.

وتم اعتقال عناصر الخلية الإرهابية في 4 عمليات متفرقة همت 4 مناطق، وفق معلومات حصرية توصل بها موقع القناة الثانية، حيث أوضح مصدر موثوق لموقع القناة الثانية أنه تم توقيف المتشبه فيه الأول في جماعة بني بويفرور القروية التابعة للناظور.

المشتبه فيه يبلغ من العمر 23 سنة ويدرس بالسنة الثالثة من سلك الإجازة بشعبة الأدب العربي، يقول نفس المصدر، مضيفا أنه تم العثور بحوزته على هواتف ورسائل وبيانات للتحويلات البنكية.

هذا وتم اعتقال المشتبه فيه الثاني بجماعة بني نصار، التي تقع في الشمال الشرقي لمدينة الناظور. وأكد مصدر موثوق لموقع القناة الثانية أن سن المشتبه فيه الثاني لا يتجاوز 19 سنة، مضيفا أنه تم العثور بحوزته على هواتف ووثائق.

وأوقفت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية المشتبه فيه الثالث في إقليم الدرويش، المعلومات الحصرية التي حصل عليها موقع القناة الثانية تفيد بأن عمره 21 سنة، ويقطن بالجماعة القروية أزلف، بإقليم الدريوش.

وأكد مصدر لموقع القناة الثانية أنه تم حجز ذخيرة حية للرصاص ومنشورات تمجد داعش، لدى اعتقال المشتبه فيه الثالث.

أما المشتبه فيه الرابع والأخير، والذي يبلغ من العمر 24 سنة، فقد تم اعتقاله صباح اليوم في مدينة مارتيل، حيث يقطن رفقة عائلته. وأكدت مصادر موثوقة لموقع القناة الثانية أن المشتبه فيه عاطل عن العمل ولا يزاول أي أنشطة مهنية.

ويرتقب أن يتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

برفقته فيديو يظهر عمليات التدخل تم تصوريره من طرف فرق القناة الثانية .