IHTN يساهم في التعريف بأوراش الناظور لتشجيع التلاميذ على ولوج قطاعي السياحة والفندقة

نـاظورتوداي : علي كراجي
 
على هامش أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولتي التي تـحتضنها مدينة الناظور ، لـقي معرض أقامه معهد السياحة والفنـدقة ” IHTN  ” ، إقـبالا واسعا من لدن الفئة التلاميذية المقبلة على إجتياز إمتحانات البكالوريا و المتابعين دراستهم بـالسنة الثالثة إعدادي ، وتتبعوا بـفائق الأهمية مختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسة المذكورة والتي تفتح أمامهم أبواب التكوين والتأطير في مجال السياحة .
 
ولعب معرض معهد ” IHTN “  دورا الريادة في التعريف بالمشاريع الكبرى الـتي أعطى إنطلاقتها صحاب الجلالة الملك محمد السادس ، خـاصة تلك الـمتعلقة بـتأهيل الـمواقع السياحية ضمنها الأوراش الكبرى التي تسهر على تشييدها وكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا .
 
وأوضح المعهد للتلاميذ ، أهمية الإخراط في الاوراش السياحية الكبرى التي يقبل إقليم الناظور على الإستفادة منها ، مبرزا فتح هذه المشاريع لأبواب الولوج إلى الإشتغال في مجال السياحية والفندقة ، وهو المجال الذي يحتاج قدرات وكفاءات من أبناء الإقليم .
 
وأبرز معهد السياحة والفندقة بالناظور ، في لقائهم بمجمل التلاميذ الزائرين لمعرضه ، بـمدى اهمية الولوج إلى هذا المجال ، الذي أضحى يتطلب تأطيرا و تكوينا مستمرا سيساهم في إنتاج طاقات محلية تخرج المنطقة من خندق الإفتقار للكفاءات في مجـال السياحة والفندقة .
 
حري بالذكر ، ان الأيام التوجيهية المنظمة من لدن معهد ” IHTN  ” لاقت نجاحا وإقبالا من طرف أبناء الإقليم ، الذين كشفوا بدورهم إهتمامهم البالغ بقطاع السياحة والفندقة ، سيما بعد علمهم بـوجود أوراش ومشاريع كبرى سيتم التهيئ لها ، من بينهما أربع وحدات فندقية ضخمة ستشرع الشركات الحـاصلة على الترخيص في إتمام إحداثها قبل متم سنة 2015 .